الكويت تجزم.. تأجيل تطبيق ضريبة القيمة المضافة حتى 2021
كشفت لجنة الميزانية البرلمانية في #الكويت أن تطبيق #ضريبة_القيمة_المضافة سيؤجل حتى عام 2021.
فيما قال وزير المالية نايف الحجرف إن الحكومة طلبت من البرلمان استعجال التصديق على اتفاقية الضريبة المضافة الانتقائية الخليجية.
وتوقع أن يتم ذلك خلال دور الانعقاد المقبل الذي يبدأ أكتوبر من العام الحالي.
وكانت تقارير في وسائل الإعلام المحلية قد تحدثت في الفترة الأخيرة عن تباطؤ حكومي في الاستعداد لضريبة القيمة المضافة، في ظل عدم تيقن من موافقة #مجلس_الأمة عليها.
وكانت دول #مجلس_التعاون_الخليجي اتفقت على تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% في 2018.
لكن الخطوة تنطوي على تحدٍّ إداري وفني للسلطات، إذ ينبغي عليها صياغة لوائح مفصلة وتسجيل الشركات التي تسدد الضرائب، وتشكيل مؤسسات حكومية تشرف على النظام.
وبدأت #الإمارات و #السعودية تطبيق الضريبة بالفعل من أول يناير الماضي.
-
بلومبرغ: مجموعة "GEMS" تتهيأ لطرح أسهمها في بورصة لندن
كشفت مصادر مقربة من المحادثات لوكالة "بلومبرغ" أنه من المقرر أن تمضي مجموعة " GEMS ...
شركات -
شركة دنمركية توقف أنشطتها في إيران خوفاً من العقوبات
قالت شركة "تورم" الدنمركية لتشغيل ناقلات المنتجات النفطية اليوم الثلاثاء، إنها ...
شركات -
أداء أكبر اقتصاد بأوروبا يتراجع على وقع الحرب التجارية
سجل #الاقتصاد_الألماني تباطؤاً واضحاً في النمو خلال الفصل الأول من العام 2018، إذ ...
اقتصاد