أميركا أكبر شريك تجاري لألمانيا لأول مرة منذ 2015 مع ترقب الحرب التجارية
الصين احتلت المركز الأول من 2016 إلى 2023
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أصبحت الولايات المتحدة أكبر شريك تجاري لألمانيا العام الماضي لأول مرة منذ عام 2015، مع تنامي المخاوف من احتمال أن تؤدي الرسوم الجمركية التي يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب فرضها إلى إشعال حرب تجارية في عام 2025.
وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني، اليوم الأربعاء، ارتفاع حجم الواردات والصادرات الألمانية إلى الولايات المتحدة بنسبة 0.1% لتصل إلى 252.8 مليار يورو "264.1 مليار دولار" في عام 2024، مقارنة بعام 2023.
واحتلت الصين المركز الأول من عام 2016 إلى عام 2023، لكن الأعمال تراجعت في عام 2024 بنسبة 3.1% لتصل إلى 246.3 مليار يورو بسبب تراجع الصادرات الألمانية إلى بكين، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية "د ب أ".
وجاءت هولندا في المركز الثالث من حيث الحجم الإجمالي للتجارة بواقع 205.7 مليار يورو.
وظلت الولايات المتحدة السوق الأكثر أهمية للصادرات الألمانية، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 2.2% لتصل إلى 161.4 مليار يورو، فيما بلغ الرقم بالنسبة لفرنسا 116.2 مليار يورو، مقابل 110.5 مليار يورو لهولندا.
-
أسهم ألمانيا ترتقع إلى مستويات تاريخية جديدة
المؤشر الألماني يواصل الارتفاع المتتالي للجلسة الثالثة
أسواق المال -
ارتفاع قيمة الطلبيات المتراكمة في قطاع التصنيع بألمانيا
بدعم من الطلبيات الكبيرة لصناعة الطائرات والسفن والقطارات
اقتصاد -
تحسن ثقة المستثمرين في ألمانيا قبيل الانتخابات العامة
مع توقعات بتعافي الاقتصاد تحت قيادة حكومة جديدة
اقتصاد