تراجع معظم أسواق الخليج بعد خسائر للأسهم الآسيوية
مع تأثر معنويات المستثمرين بشأن التحفيز الأميركي
أغلقت معظم أسواق الخليج منخفضة اليوم الثلاثاء، محاكية الأسهم الآسيوية، مع تأثر معنويات المستثمرين بمخاوف من عقبات قد تواجه تحفيزا حجمه 1.9 تريليون دولار يقترحه الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن.
وهبط المؤشر القياسي السعودي 0.7%، متأثرا بانخفاض سهم مصرف الراجحي 1% وتراجع سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، 2.2%.
ونزل مؤشر دبي 0.9% متكبدا خسائر للمرة الثالثة في أربع جلسات، بفعل انخفاض سهم إعمار العقارية القيادي 1.8%، وهبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.3%.
وتراجع مؤشر أبوظبي 0.6%، تحت وطأة انخفاض بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.7%. وأغلق مؤشر الأسهم القطرية منخفضا 0.3%، مواصلا الخسائر للجلسة الرابعة على التوالي.
وخارج الخليج، خالف المؤشر المصري القيادي الاتجاه العام ليغلق مرتفعا 0.2% بدعم من قفزة 6.3% في سهم جهينة للصناعات الغذائية.
-
صندوق النقد يتوقع خسارة العالم 22 تريليون دولار بـ 5 سنوات
اعتبر أن تفاؤل اللقاحات عزز تقديرات النمو لـ 5.5% العام الحالي
اقتصاد -
ظروف كورونا تهدي UBS السويسري أفضل الأرباح منذ 14 عاماً
أرباح مصرف الأثرياء تخطت 8 مليارات دولار قبل الضرائب في عام الجائحة
بنوك وتمويل -
السعودية تستهدف توفير 2000 وظيفة من توطين هذا القطاع
توظيف 115 ألف مواطن ومواطنة في القطاع الخاص في 2021
اقتصاد