أسواق الخليج

تراجع معظم أسواق الخليج بعد خسائر للأسهم الآسيوية

مع تأثر معنويات المستثمرين بشأن التحفيز الأميركي

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
1 دقيقة للقراءة

أغلقت معظم أسواق الخليج منخفضة اليوم الثلاثاء، محاكية الأسهم الآسيوية، مع تأثر معنويات المستثمرين بمخاوف من عقبات قد تواجه تحفيزا حجمه 1.9 تريليون دولار يقترحه الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن.

وهبط المؤشر القياسي السعودي 0.7%، متأثرا بانخفاض سهم مصرف الراجحي 1% وتراجع سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، 2.2%.

ونزل مؤشر دبي 0.9% متكبدا خسائر للمرة الثالثة في أربع جلسات، بفعل انخفاض سهم إعمار العقارية القيادي 1.8%، وهبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.3%.

وتراجع مؤشر أبوظبي 0.6%، تحت وطأة انخفاض بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 1.7%. وأغلق مؤشر الأسهم القطرية منخفضا 0.3%، مواصلا الخسائر للجلسة الرابعة على التوالي.

وخارج الخليج، خالف المؤشر المصري القيادي الاتجاه العام ليغلق مرتفعا 0.2% بدعم من قفزة 6.3% في سهم جهينة للصناعات الغذائية.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.