"الرياض للتعمير" تحصل على تصنيف ائتماني "A-" من "إس آند بي غلوبال"
مع نظرة مستقبلية مستقرة
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
حصلت شركة الرياض للتعمير على التصنيف الائتماني( A-) على مستوى المملكة العربية السعودية من وكالة "إس آند بي غلوبال ريتينغز - S&P Global Ratings مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويُعد هذا أول تصنيف ائتماني تحصل عليه الشركة.
وأفادت الشركة في بيان على "تداول السعودية" اليوم الأحد أن التصنيف الائتماني الذي حصلت عليه يعد مؤشرا لمتانة مركزها وانضباطها المالي، وجودة محفظة أصولها المدرة للدخل، إلى جانب مستويات منخفضة من الرفع المالي وقدرة عالية على تغطية الالتزامات المالية.
أوضحت أنها تتمتع بسيولة قوية، مدعومة برصيد نقدي واستثمارات قصيرة الأجل تقارب مليار ريال، بما يوفر قدرة عالية لتغطية احتياجاتها التمويلية خلال الفترة المقبلة.
أشارت "الرياض للتعمير" إلى أن هذا التصنيف يأتي نتيجة التنفيذ المنضبط للاستراتيجية التي تتبناها "نستثمر للنمو"، وهي استراتيجية تحول مرحلية تم إطلاقها مطلع عام 2023، تهدف إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية، وتنويع محفظة الأصول، وترسيخ مكانة الشركة كمطور مؤسسي رائد.
وركزت المرحلة الأولى من الاستراتيجية على تحسين الكفاءة التشغيلية، وتعظيم العائد من الأصول القائمة، والتخارج من الأصول غير المستغلة، فيما تستهدف المرحلة الثانية تنمية الأعمال وتنويع المحفظة الاستثمارية عبر القطاعات العقارية ذات الأولوية لبناء مصادر إيرادات متكررة، بما يدعم تحقيق نمو مستدام وطويل الأجل مع تقدم الشركة نحو نموذج الشركة القابضة، حيث بلغت قيمة المشروعات الإجمالية قيد التطوير نحو 9 مليارات ريال، بما يعزز مسار نمو الشركة خلال السنوات المقبلة.
-
أرباح "الرياض للتعمير" ترتفع 20% في الربع الأول إلى 50.5 مليون ريال
إيراداتها نمت بنسبة 49.4% إلى 103.9 مليون ريال
شركات -
"الرياض للتعمير" تعتزم توزيع 58.48 مليون ريال
تناقشها الجمعية العامة للشركة يوم 13 مايو
أسواق المال -
"الرياض للتعمير" تبيع وحداتها في صندوق عقاري بـ 184.48 مليون ريال إلى "سمو القابضة"
سداد قيمة الوحدات على 3 دفعات خلال 18 شهراً
شركات