قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن المملكة استطاعت تحقيق الاستقرار لسوق النفط، والاستمرار في تحقيق المزيد مرهون بالإرادة والقدرة.
وأضاف، اليوم الأربعاء، أنه "ليس لدي شك في أنه ستكون لنا علاقات فعالة، وسنبذل جهودا مشتركة مع الإدارة الأميركية الجديدة".
وأوضح أن لدى المملكة برنامجا ثنائيا بشأن تقليل الانبعاثات مع الولايات المتحدة، وإذا استطعنا النجاح في ذلك فسيكون تعاونا جيدا مع إدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.
وعن إنتاج ليبيا النفطي، قال إنه "بمجرد بلوغه مستويات ما قبل أكتوبر 2018 سيكون لنا نقاش".
وأمس قال وزير الطاقة، إن التعافي الاقتصادي يبقى قويا في آسيا خاصة في الصين والهند.
وأضاف في كلمة مع انطلاق اجتماع لجنة أوبك+ الوزارية المشتركة لمراقبة خفض الإنتاج، أن مستويات تعويض فائض الإنتاج السابق في أوبك+ مرضية.
ولفت الأمير عبدالعزيز بن سلمان إلى أنه يجب على أوبك+ الاستعداد للتحرك وفقا لمتطلبات السوق.
-
السعودية ترفع الحد الأدنى لأجور المواطنين في "نطاقات" لـ4 آلاف ريال
يشترط لاحتساب العامل السعودي في نسبة التوطين المحتسبة في برنامج "نطاقات" بواقع ...
اقتصاد -
روشن التابعة لـ "PIF" تعلن عن حيّها الأول في الرياض
أعلنت شركة روشن العقارية، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، عن حيّها الأول في ...
الأسواق العقارية -
بيتكوين تقترب من مستوى قياسي.. تتجاوز 18 ألف دولار
عززت العملات الرقمية من مكاسبها خلال الساعات الماضية، لتتجاوز قيمتها السوقية ...
أسواق المال