قال مصدر مطلع لوكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، إن الإمارات ما زالت ملتزمة باتفاق أوبك+.
أدلى المصدر بهذا التصريح قبيل زيارة مزمعة في وقت لاحق من اليوم، سيقوم بها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للإمارات والسعودية، في إطار جهود لتأمين المزيد من تدفقات النفط وزيادة الضغوط على روسيا التي شنت حرباً ضد أوكرانيا.
وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، قالت أمس الثلاثاء، إن الطلب على النفط في 2022 يواجه تحديات من الهجوم الروسي على أوكرانيا وارتفاع التضخم وسط صعود أسعار الخام، مما يزيد احتمال خفض توقعاتها لطلب قوي هذا العام.
-
هل يوجد من يُعوّض دور روسيا المؤثر في تحالف “أوبك+”؟
بالرغم من أن إيران أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة “أوبك” الا أن دورها في تحالف “أوبك ...
آراء -
أوبك: الطلب على النفط في 2022 يواجه تحديات حرب أوكرانيا والتضخم
قالت إن الطلب العالمي سيرتفع بمقدار 4.15 مليون برميل يومياً هذا العام
طاقة -
تحالف "أوبك+" لن يتخلى عن اتفاقه.. لهذا السبب
عودة سعر النفط إلى 140 دولاراً للبرميل محتملة خلال أسابيع
غداء عمل