ليبيا.. إعادة تشغيل حقل الشرارة النفطي بعد توقف لشهرين
أدى حصار بسبب مطالب سياسية إلى إعلان حالة القوة القاهرة على الإنتاج من عدة حقول ومرافئ ليبية رئيسية
أفادت قناة 218 الليبية اليوم الأحد، نقلاً عن مصدر لم تكشف عن هويته في مؤسسة النفط الليبية، بإعادة تشغيل حقل الشرارة النفطي.
وأضاف المصدر أن ذلك يأتي بعد توقف دام لنحو شهرين.
وأكد الأمر لوكالة "رويترز" مهندسان يعملان في حقل الشرارة اليوم الأحد، قائلين إن إنتاج النفط استؤنف من الحقل.
وتسبب الحصار الذي ضربته جماعات في جنوب وشرق ليبيا بسبب مطالب سياسية، في إعلان المؤسسة الليبية للنفط حالة القوة القاهرة على الإنتاج من عدة حقول ومرافئ رئيسية.
وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، في أبريل الماضي، إن البلاد تخسر أكثر من 550 ألف برميل يومياً من إنتاج النفط بسبب الحصار المضروب على حقول ومرافئ تصدير رئيسية.
وتبلغ طاقة الإنتاج في حقل الشرارة حوالي 300000 برميل يومياً.
-
ليبيا.. خلافات تؤخر عملية إعادة تصدير النفط
تفجّرت خلافات قبلية في ليبيا حول قطاع النفط وتباينت المواقف بشأنه بين من يدعو إلى ...
المغرب العربي -
أميركا: يجب إبعاد مؤسسة النفط عن الصراع السياسي بليبيا
كشفت مصادر "العربية/الحدث"، اليوم الاثنين، عن لقاء جمع السفير الأميركي في ليبيا ...
المغرب العربي -
حصار النفط يكبد ليبيا فاقد إنتاج بأكثر من 550 ألف برميل يوميا
توقف عمل أول حقل يوم الأحد وتبعه حقول أخرى يومي الاثنين والثلاثاء
طاقة