وزير الكهرباء المصري: بدء تشغيل شبكة الربط مع السعودية الصيف المقبل
قال: سيضمن استقرار الشبكة دون الحاجة لاستيراد المزيد من الوقود
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
قال وزير الكهرباء المصري، محمود عصمت، إن تشغيل شبكة الربط الكهربائي مع السعودية سيبدأ في صيف العام المقبل.
وأكد عصمت، أن مشروع الربط مع السعودية يعتبر من أهم المشاريع للبلاد، ليضمن استقرار الشبكة من دون الحاجة لاستيراد المزيد من الوقود اللازم لمحطات الكهرباء.
يذكر أن طاقة مشروع شبكة الربط السعودية المصرية تصل إلى 3000 ميغاواط.
من جهة أخرى أكدت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية أن شحنات الغاز الطبيعي المسال التي تم التعاقد عليها لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وصل منها 5 شحنات بكمية نحو 155 ألف متر مكعب من الغاز.
كانت الحكومة المصرية قد قررت تخفيف أحمال الكهرباء بما يتراوح بين 2 و3 ساعات يوميا على أثر أزمة نقص إمدادات الغاز والوقود لمحطات الكهرباء.
-
بنك أوف أميركا: توقعات خفض الفائدة تدعم تفاؤل المستثمرين
التطورات الجيوسياسية تهدد الاقتصاد
اقتصاد -
"عار الرفاهية".. أثرياء هذه الدولة يخجلون من التظاهر بثرواتهم!
"حملة الرخاء المشترك" كان لها تأثير نفسي على السلوك الاستهلاكي للأثرياء
قصص اقتصادية -
ثروة ترامب تقفز بـ 1.5 مليار دولار خلال ساعات
ارتفاع سهم مجموعة "ترامب ميديا" 30% في تداولات وول ستريت
اقتصاد