ناقلة نفط تعبر مضيق هرمز بنجاح رغم تهديدات الحرس الثوري الإيراني للملاحة
وسط تصاعد التوترات بين إيران وأميركا بشأن شروط الاتفاق المؤقت
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
عبرت ناقلة نفط ليبيرية مضيق هرمز بنجاح، اليوم الخميس، عبر مسار جديد بالقرب من سواحل سلطنة عمان، كانت قد أوصت به وكالة تابعة للأمم المتحدة معنية بشؤون الملاحة البحرية، وذلك على الرغم من التهديدات التي تواجه حركة الملاحة من جانب الحرس الثوري الإيراني.
ويأتي عبور ناقلة النفط "ستويك واريور" في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إيران والولايات المتحدة بشأن شروط الاتفاق المؤقت الذي يهدف إلى إنهاء الحرب مع إيران بشكل نهائي، حيث تتزايد الخلافات بين البلدين حول بعض تفاصيل الاتفاق الذي وقع الأسبوع الماضي مثل تسهيل مرور السفن عبر مضيق هرمز ومستقبل مخزون إيران من اليورانيوم عالي التخصيب.
أسعار النفط تنخفض مع خروج الناقلات من مضيق هرمز
وبموجب مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها، اتفقت الولايات المتحدة وإيران على فترة 60 يوماً لمعالجة هذه القضايا وغيرها.
وحتى التوصل إلى تفاهمات نهائية من خلال المفاوضات المغلقة، سيواصل قادة البلدين التفاوض علناً، مما يزيد من مخاطر انهيار وقف إطلاق النار الهش في المنطقة.
-
وزير الطاقة الأميركي: خروج 20 مليون برميل من مضيق هرمز في يوم
قال إن صادرات نفط فنزويلا قد ترتفع إلى مليوني برميل يومياً بنهاية حقبة ترامب
اقتصاد -
"أليانز": سفن وشحنات بقيمة 125 مليار دولار تنتظر عبور مضيق هرمز
تقديرات بوجود نحو 1150 سفينة على متنها ما يصل إلى 20 ألف بحار
اقتصاد -
ترامب: إيران تعهدت بإبقاء مضيق هرمز مفتوحاً دون رسوم
أكد أن الأموال الإيرانية المفرج عنها مخصصة لشراء منتجات أميركية
اقتصاد