خاص

دول خارج نطاق مضيق هرمز تقود زيادة إنتاج دول أوبك

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

قال المدير العام السابق لتسويق النفط بوزارة الطاقة والمعادن في سلطنة عُمان، علي الريامي، إن جزءًا من زيادة إنتاج دول أوبك تقوده دول خارج نطاق مضيق هرمز، مثل عُمان والجزائر وكازاخستان.

وأضاف أن السوق النفطية تحتاج نحو 3 أشهر للعودة إلى طبيعتها من حيث الإنتاج والتدفقات بعد فتح مضيق هرمز.

وقال إن إعادة فتح المضيق قد تضغط على الأسعار سريعاً، مع ارتفاع في أحجام الشحن لتعويض النقص السابق.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.