طهران ترفض العقوبات الأميركية وتتمسك ببرامجها الصاروخية
ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري بالعقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة على برنامج إيران البالستي، وذلك في أول رد رسمي على العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأميركية على طهران بسبب برامجها وتجاربها الصاروخية الباليستية.
واعتبر أنصاري أنها "غير مشروعة"، على ما أفادت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية ايسنا.
وقال أنصاري: إن العقوبات الجديدة التي أعلنتها واشنطن السبت "غير مشروعة، لأن برنامج إيران البالستي غير مصمم حتى تكون له القدرة على حمل رؤوس نووية".
وقال أنصاري إنه مثلما أكدت إيران بحزم في الماضي فسوف ترد على هذه الأفعال بتسريع برنامجها البالستي وزيادة قدراتها الدفاعية، على حد قوله
-
النفط يتجه لانتكاسة جديدة والأنظار نحو "أوبك"
توقع خبراء في شؤون النفط أن تتجه الأسعار لانتكاسة جديدة مع استمرار اضطراب الأسواق ...
أسواق -
أميركا تفرض عقوبات جديدة على إيران بسبب الصواريخ
غداة رفع العقوبات الأميركية المتعلقة بالبرنامج النووي عن طهران
إيران -
بعد رفع العقوبات.. إيران تتجة لشراء 114 طائرة إيرباص
نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن وزير النقل قوله إن إيران تعتزم شراء 114 ...
اقتصاد