باكستان تغرق في الظلام ليلة كاملة
غرقت باكستان في الظلام، ليل السبت- الأحد، بعد سقوط السلك الرئيسي لتوزيع الكهرباء في جنوب البلاد، وهو حادث نادر في تاريخ البلاد.
وانقطع التيار الكهربائي عن المدن الكبرى في البلاد، بما فيها العاصمة إسلام أباد ومدينة لاهور، من جراء انهيار الأسلاك الواصلة من المعمل الخاص لإنتاج الطاقة الكهربائية "هوبكو" إلى الشبكة الوطنية، ويغطي 80% من البلاد.
وتستغرق عودة التغذية بالتيار حوالي ثماني ساعات، حسب ما أعلن مسؤول الطاقة الكهربائية الذي فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس.
وقالت وزارة الطاقة في تغريدة على تويتر: "لن ننام طالما أن المشكلة لم تحل بطلب من رئيس الحكومة" نواز شريف.
-
السعودية: إيصال التيار الكهربائي للمساكن بلا صكوك
أقر مجلس الوزراء السعودي على طلب وزير الشؤون البلدية بإيصال التيار الكهربائي ...
اقتصاد -
انقطاع التيار الكهربائي في مطار الملك خالد في الرياض
الخيبري: الانقطاع استمر أقل من ساعة فقط.. وبعض الرحلات تأثرت
السعودية -
مجلس الوزراء: قطع الكهرباء عن "رابعة" سببه عطل فني
عطل مفاجئ في كابل كهربائي تسبب بفصل التيار عن معتصمي الإخوان 55 دقيقة
مصر