هكذا تقلل التوابل من ضغط دمك وتحميك من أمراض خطيرة
أفادت دراسة صينية أن من يحبون إضافة #التوابل إلى الطعام قد يتناولون كمية أقل من #الملح وربما يكون ضغط دمهم أقل مما قد يحد من خطر تعرضهم لـ #أزمات_قلبية و #سكتات_دماغية.
وأظهرت الدراسة التي نشرت في دورية "هايبرتينشن" أن الأشخاص الذين لا يميلون للأطعمة المتبلة يستهلكون الملح بمعدل 13.4 غرام يوميا. أما بالنسبة للذين يشتهون الأطباق المتبلة فقد بلغ معدل تناولهم للملح 10.3 غرام يوميا فقط.
كما توصلت الدراسة إلى أن ضغط الدم الانقباضي سجل انخفاضا قدره ثمانية ملليمترات زئبقية عند أكثر الناس شغفا بالأطعمة المتبلة مقارنة بأقلهم حبا لهذه الأطعمة. وكان #ضغط_الدم الانبساطي أقل بخمسة ملليمترات زئبقية لدى محبي التوابل.
وقال كبير الباحثين في الدراسة الدكتور شيمينج شو من الجامعة الطبية للجيش الثالث في تشونغتشينغ بالصين "تظهر دراستنا أن الاستمتاع بمذاق التوابل وسيلة مهمة لتقليل تناول الملح وضغط الدم أيا كان نوع الطعام وكميته".
وأضاف شو "ننصح الناس بتناول الطعام المتبل في حياتهم اليومية طالما يطيقون ذلك".
واستخدم الباحثون في الدراسة أيضا تقنيات تصوير لفحص منطقتين في المخ تعرفان بأنهما تشتركان في تذوق الملح، ووجدوا أن التوابل عززت نشاط المخ أكثر من الملح.
وترتبط الزيادة في تناول الملح منذ فترة طويلة باحتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، فضلا عن زيادة خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
-
6 أنواع من الأعشاب والتوابل لمحاربة السكري
سجلت معدلات الإصابة بمرض #السكري ارتفاعاً كبيراً عالمياً خلال السنوات الماضية، ...
صحة -
لمرضى السكري.. 9 أنواع من الأعشاب والتوابل تكافحه
على مدار السنوات الماضية، ارتفعت معدلات الإصابة بمرض السكري بشكل كبير على مستوى ...
صحة -
أغذية حيوانات وتوابل حارة لتبييض بشرة الموريتانيات
أطباء وخبراء يحذرون من خطورة تناول الأدوية والنساء لا يعرن اهتماماً لذلك
الأخيرة