"تخرج في الجامعة" أم "تخرج من الجامعة".. أيهما أصح؟

قل: "تخرَّج في الجامعة" ولا تقل: "تخرج من الجامعة"؛ فالتخرج يعني التعلُم والتدريب، وقد يتخرج فلان في تخصص معين، فنقول: تخرج في الطب، أو تخرج في الهندسة، أي تعلم وتدرب في الطب أو الهندسة، فهو خِرِّيجٌ وخَرِيجٌ ومتخرِّجٌ.
إذن قل: تخرج في ،ولا تقل: تخرج من.

"تخرج في الجامعة" أم "تخرج من الجامعة".. أيهما أصح؟

0:00 0:00