عشاء على شرف دولة الرئيس!

سامي النصف
سامي النصف
نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي

0:00
1 دقيقة للقراءة

حضرتُ بدعوة كريمة من ديوان آل البابطين الكرام، حفل عشاء شهي، أقيم على شرف رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، فؤاد السنيورة، وطاقم السفارة اللبنانية بالكويت، وجمع من الوزراء السابقين والدكاترة والمختصين الكويتيين، وكان في مقدمة المستقبلين الأخوان الفاضلان خالد وسعود البابطين، وقد أشاد السنيورة، في بداية كلمته، بمناقب وأعمال الراحل الكبير عبدالعزيز البابطين، الذي ضمته معه كثير من منتديات الثقافة والفكر...

***

وقد تمنى السنيورة أن يعود جميع اللبنانيين بعد الكارثة القائمة إلى حضن الدولة، وأن يحصر السلاح في الجيش وقوى الأمن اللبنانية؛ كي تتعزز الشرعية وتعود ثقة السائحين والمستثمرين ورجال الأعمال بلبنان الأخضر، وأضاف لقد ثبت أن مكوناً واحداً لا يستطيع الدفاع عن لبنان وأن البديل هو أن يتوحد الجميع في الدفاع عنه، وأن الوقت ليس وقت إلقاء اللوم على هذا الطرف أو ذاك، أو بالمقابل الاستقواء على الدولة أو على الأطراف الأخرى، بل يجب العمل سوياً لإزالة آثار العدوان وضمان عدم تكراره والالتزام بالقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 1701...

***

آخر محطة:
تحدث الرئيس السنيورة عن أن الحرب الحالية أسقطت نظريات متوارثة، مثل أن قوة لبنان في ضعفه أو أن قوته هي عبر اختصاصه بمشروع المقاومة المسلحة، وأن الحقيقة تظهر أن قوة لبنان الوحيدة هي عبر توحد مكوناته تحت راية الشرعية، وأضاف أن لبنان لا يقوم على توازن القوى، بل على قوى التوازن، وأنه على كل مكون لبناني أن يخرج أفضل ابنائه لا - أسوأهم- للمساهمة بتطوير الدولة.

نقلا عن النهار

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط.
انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.