سؤال مباشر

سؤال مباشر| أسامة المسلم: الهجوم الذي أتعرض له كالمصارعة في الوحل

يستضيف برنامج "سؤال مباشر" الكاتب والروائي السعودي أسامة المسلم الذي وصف الهجوم والنقد الموجه ضده بأنه مؤشر لزوال حقبة مظلمة من حراس الأدب وأننا حالياً في عنق زجاجة ونعيش مرحلة التحرر منهم. وتوجه إلى الدكتور سعد البازعي الذي انتقد رواياته، بالقول: هل قرأت رواياتي التي هاجمتها؟وأعتبر أن الدكتور البازعي نسف أدب الفانتازيا بالكامل واتهم الجميع بالسطحية وهذا غير صحيح، لأن هذا النوع من الأدب ليس فقاعة وهو لن يزول. وعن مقارنة البازعي بين سلسلة هاري بوتر وأعمال شكسبير قال المُسلم إن هذه المقارنة خاطئة، وأن من يهاجمونه يتمنون أن يكون فقاعة وتنتهي قريبا. أضاف أنه لم يتوقع هذا الهجوم من المنظومة الثقافية التي ينتمي إليها وأن من شنوا الحملات ضده لم يقوموا بقراءة أي رواية له. المسلم وصف النقد الذي وجهه له الكاتب عبده خال متزن ولا يحمل هجوما شخصيا وأن الناقد الدكتور عبد الله الغذامي نقد روايته "خوف" في شكل منصف، أوضح أن الوسط الثقافي السعودي هو الخاسر في ساحة معركة الهجوم الموجه له، وأن الكاتبة رجاء الصانع تتعرض للهجوم حتى الآن رغم إصدارها كتابا واحدا فقط، وأن من يقوم بمهاجمته يشعرون بالغيرة من جماهيريته، وأختتم المسلم حديثه بأنه لم يوفق في التعبير عن وصفه للطبيب النفسي مقدما الاعتذار له.