عائض القرني: لماذا لم تصب الصين واليابان بـ"العين"؟

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط
1 دقيقة للقراءة

خرافات انتشرت في المجتمعات العربية حول "العين"، والخوف من الإصابة بها من كل ما يحيط بنا، دفع الداعية السعودي عائض القرني للتوقف عندها في مقابلته التي أجراها معه الزميل داود الشريان في برنامج الثامنة على قناة MBC.

وتساءل القرني حول من يقوم بتحذير العائلة من نشر أخبار المنزل أو أفراد العائلة خوفاً من العين. وقال: "نحسد على ماذا في مجتمعاتنا الشرقية؟ لماذا لم تصب العين من تطوروا في الصين واليابان، وبات لديهم تكنولوجيا ووصلوا إلى القمر؟".

وأضاف: "إذا حملت السيدة في مجتمعنا، يقولون: لا تخبروا أحداً خوفاً من العين".

ونوه القرني إلى أن ما يجري تشويه لمفهوم الإسلام، واختطاف للصوت المعتدل من قبل الجاهلين.

وأشار القرني إلى أن جهل الأمة بالدين أدى إلى وجود خرافات شوهت الإسلام.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.