الجبير: بحثنا مع تيلرسون خطر إيران وأزمة قطر
أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأميركي، ريكس تيلرسون، في الرياض، الأحد، أن الجانبين بحثا خطر إيران على المنطقة وأزمة قطر.
وأضاف الجبير: "نتشاور مع الإمارات والبحرين ومصر بشأن الخطوة المقبلة في أزمة قطر".
من جانبه، قال تيلرسون إن "زيارتي الثالثة للرياض تؤكد عمق العلاقات بين البلدين"، مؤكداً "سنعمل على تنفيذ الالتزامات المنبثقة عن القمة الأميركية - السعودية".
وتابع قائلاً: "بحثت في الرياض دور إيران المزعزع للأمن في المنطقة. ونأمل أن تنضم الشركات الأوروبية لآلية العقوبات المفروضة على إيران". كذلك دعا الوزير الأميركي الميليشيات الإيرانية لمغادرة العراق.
كما أشار تيلرسون إلى أن "المجلس التنسيقي السعودي العراقي سيعمل على نقل العراق إلى المستقبل. نتطلع لعراق قوي وهذا يتطلب علاقات عراقية جيدة مع الجوار".
وأضاف: "مهتمون بنزع فتيل الأزمة مع قطر وإعادة وحدة التعاون الخليجي".
-
الملك سلمان: ما يربط السعودية بالعراق أواصر دم وتاريخ
العاهل السعودي ورئيس الوزراء العراقي يوقعان مذكرة تأسيس المجلس التنسيقي
السعودية -
الملك سلمان يبحث مع تيلرسون أوضاع المنطقة
استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة، ...
السعودية -
تيلرسون يبدأ مهمة جديدة في الرياض لحل أزمة قطر
بدأ وزير الخارجية الأميركي، ريكس #تيلرسون، السبت، زيارته الثانية للمملكة العربية ...
السعودية