السعودية تحتفي بـ"اليوم العالمي للغة العربية" عبر فعالية "لغة الشعر"

تستهدف وزارة الثقافة من خلال الفعالية مختلف شرائح المجتمع المحلي والسيّاح من مختلف دول العالم، وجميع المهتمين بالشعر والفنون بشتى أنواعها.

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي

0:00
1 دقيقة للقراءة

تحيي وزارة الثقافة السعودية خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر المقبل فعالية "لغة الشعر والفنون"، احتفاءً باليوم العالمي للغة اللعربية الذي يوافق الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام.

وتستهدف وزارة الثقافة من خلال الفعالية مختلف شرائح المجتمع المحلي والسيّاح من مختلف دول العالم، وجميع المهتمين بالشعر والفنون بشتى أنواعها. وستتوزع الفعالية على ثلاث مناطق رئيسية، هي: حرف وقصيدة، وأفانين وأفنان وفنون، وفناء، لتُقدم عبر كل منطقة فعاليات ثقافية متنوعة تسلط الضوء على الثقافة العربية الغنية.

مادة اعلانية

وتهدف الفعالية للتعزيز من فهم اللغة العربية والاعتزاز بها عبر الشعر والقصائد المغناة، وإبرازها من جانب الفن، إضافة إلى إظهار جماليتها وخصوصيتها، وإبراز العمق الثقافي والتاريخي للغة العربية.

ويبرز في هذا السياق دور وزارة الثقافة في العناية بكل جوانب التراث الثقافي السعودي، والاعتزاز بلغة الضاد، وإبراز فنونها المتنوعة.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.