السعودية ترسل 6 شاحنات إغاثية لـ غزة
جددت تأكيدها بأن تحقيق الأمن والاستقرار يبدأ من إنصاف الفلسطينيين
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
عبرت اليوم 6 شاحنات إغاثية سعودية جديدة تحمل على متنها سلالًا غذائية معبر "كرم أبو سالم" الحدودي، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تمهيدًا لدخولها إلى قطاع غزة، ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع، في الوقت الذي يُعاني قطاع غزة من تحديات إنسانية كبيرة في ظل الظروف الراهنة.
في الإطار ذاته، أعرب مجلس الوزراء السعودي، برئاسة العاهل الملك سلمان بن عبد العزيز، عن التطلع إلى أن يسهم "المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول التسوية السلمية للقضية الفلسطينية" الذي ترأسه السعودية بالشراكة مع فرنسا؛ في كل ما من شأنه تسريع الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وإرساء مسار توافقي لتنفيذ حل الدولتين، وتعزيز أمن دول المنطقة واستقرارها.
جددت السعودية تأكيد إيمانها بأن تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة يبدأ من إنصاف الشعب الفلسطيني، ومساعدته في نيل حقوقه المشروعة، في مقدمتها إقامة دولته المستقلة على حدودِ عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرة إلى أن هذا ليس مجرد موقف سياسي، بل قناعة راسخة بأنّ الدولة الفلسطينية المستقلة مفتاح السلام الحقيقي في المنطقة.
-
برئاسة الملك سلمان.. مجلس الوزراء السعودي: نتطلع إلى تسريع الاعتراف بالدولة الفلسطينية
أكد مواصلة المملكة جهودها الرامية إلى إرساء السلام في المنطقة
السعودية -
مقتل 78 فلسطينياً في غزة.. حصيلة ضحايا الحرب تتجاوز 60 ألفا
العشرات قُتلوا أثناء محاولتهم الحصول على الطعام على الرغم من إعلان إسرائيل تخفيف ...
العرب والعالم -
"أكثر تفصيلاً".. خطة بريطانية للاعتراف بدولة فلسطينية
صحيفة "تليغراف" قالت إنه من المتوقع أن يظل اعتراف لندن بدولة فلسطينية مشروطاً ...
العرب والعالم