أفغانستان تطلق سراح ثلاثة باكستانيين بوساطة سعودية
احتجزوا أثناء المعارك وجرى تسليمهم للوفد السعودي
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أعلنت أفغانستان إطلاق سراح 3 باكستانيين احتُجزوا خلال المعارك بين البلدين في أكتوبر العام الماضي، بوساطة من المملكة العربية السعودية.
وقال المتحدث الرسمي ذبيح الله مجاهد، إنه انطلاقاً من سياسة أفغانستان القائمة على إقامة علاقات إيجابية مع جميع الدول، ولقرب حلول شهر رمضان، "واستجابة لطلب السعودية، وتقديراً لزيارة وفدها المفاوض الذي وصل إلى كابل يوم أمس الاثنين، أفرجت عن ثلاثة محتجزين باكستانيين".
في سياق متصل، أوضح ذبيح الله مجاهد أنه تم احتجازهم خلال الاشتباكات مع الجانب الباكستاني في 12 أكتوبر 2025، وجرى تسليمهم إلى الوفد السعودي.
-
طالبان أفغانستان تشدد القيود على الحياة العامة في هرات
قوانين وإجراءات صارمة تطال الإناث والشباب والطلاب في هرات
العرب والعالم -
الآلاف يفرون من شمال غرب باكستان وسط مخاوف من هجوم على طالبان
وزير الدفاع الباكستاني نفى التخطيط لأي هجوم وشيك ضد حركة طالبان
العرب والعالم -
طالبان: 10 قتلى على الأقل بضربات باكستانية على أفغانستان
ذبيح الله مجاهد قال إن القصف طال ولاية خوست ومنطقتي كونار وبكتيكا الحدوديتين
العرب والعالم