استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
ضبطت وزارة الداخلية السعودية بمداخل مدينة مكة المكرمة (5) وافدين و(5) مواطنين، إثر مخالفتهم أنظمة وتعليمات الحج بنقلهم (34) مخالفاً لا يحملون تصاريح لأداء الحج.
وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (34) مخالفًا لا يحملون تصاريح لأداء الحج.#لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/MdHlggmpyj
— الأمن العام (@security_gov) May 27, 2026
وأصدرت الوزارة قرارات إدارية عبر اللجان الإدارية الموسمية، شملت غرامات مالية تصل إلى (100,000) ريال بحق الناقلين ومن له علاقة بمخالفتهم، والسجن، والتشهير بهم، وغرامات مالية تصل إلى (20,000) ريال، بحق المنقولين لمحاولتهم أداء الحج دون تصريح، وترحيل الوافدين ومنعهم من دخول المملكة لمدة (10) سنوات بعد تنفيذ العقوبة، والمطالبة بمصادرة المركبات المستخدمة في نقل المخالفين قضائيًا.
ودعت وزارة الداخلية جميع المواطنين والوافدين إلى التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات الحج.
-
7.2 مليون متر مكعب من المياه ضُخت في مكة والمشاعر منذ بداية الحج
أعلنت الهيئة السعودية للمياه أن إجمالي كميات المياه الموزعة في مكة المكرمة ...
موسم الحج 1447 -
انسيابية عالية للحركة المرورية خلال تنقل الحجاج بين المشاعر المقدسة
سوشيال السعودية -
الصحة العالمية: السعودية تقدم أنموذجا فريدا في تنظيم الحشود خلال الحج
سوشيال السعودية