نواصي الصداقة..!
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
#ناصية رقم 1
عندي عشرون صديقًا، وأنا فخور بصداقتهم... وهم:
أوَّلًا: نفسي
ثانيًا: المال
ثالثًا: البشر
رابعًا: الكتب
خامسًا: الطعام
سادسًا: الأماكن
سابعًا: الكتابة
ثامنًا: وسائل التواصل
تاسعًا: الإيجابيَّة
عاشرًا: الطموح
الحادي عشر: العمل
الثاني عشر: التحسُّن والتعلُّم والازدهار المستمر
الثالث عشر: المشي
الرابع عشر: المرونة
الخامس عشر: التمتُّع بالأشياء البسيطة
السادس عشر: المبادرة
السابع عشر: الصباحات المشرقة
الثامن عشر: التحدِّيات
التاسع عشر: الخلوة المحشوَّة بالتأمُّلات
العشرون: العافية
*****
#ناصية رقم 2
هجم عليَّ شيطانُ الشعر فقلتُ:
يَا صَاحِبِي؛ هيَّا بِنَا فِي يَومِنَا
نَتَقَاسمُ الأحَزَانَ إِنْ حَلَّتْ بِنَا
إنَّ الصَّداقةَ تَقتَضِي فِي عُمقِهَا
أنْ نُقسمَ الأَوجَاعَ فَيمَا بَيننَا
أَوَلمْ نكنْ نَتقَاسَمُ الأَفرَاحَ فِي
مَاضِي الزَّمانِ فكيفَ نكتمُ حُزنَنَا؟
*****
#ناصية رقم 3
إصلاح النَّفس هو إصلاح لمسيرة الإنسان؛ لأنَّ النفس هي مصدر المصائب والشرور..
وفي ذلك يقولُ اللهُ تعَالى: «مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ».
لقد ذهبتُ إلى نفسي وجعلتُها صديقتِي، لعلِّي أفوز بصلاحها..! #قالة_العرفج
#العلم_نقطة
نقلا عن "المدينة"