الهلال أمام السعوديين في آسيا.. خسارة تبعها تأهل مضمون
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
عبر الهلال الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا للنخبة في 4 مناسبات من أصل 5 جمعته به خلال البطولة القارية، إذ أن خروجه الوحيد جاء أمام اتحاد جدة قبل 14 عاماً.
ويستعد الهلال لملاقاة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا للنخبة يوم الثلاثاء، متسلحاً بنتائج إيجابية حققها ضد مواطنيه في المسابقة.
وخسر الهلال أمام الاتحاد 3-1 في أول مواجهة تجمعه بالسعوديين وكانت في ثمن نهائي نسخة 2011، قبل أن يعبر الأهلي بعدها بـ8 أعوام بالفوز 4-2 والخسارة 1-0 إياباً.
وعاد الهلال لملاقاة اتحاد جدة في ربع النهائي وفاز عليه 3-1 بمجموع المباراتين، قبل أن يلاقي السد القطري وبعدها أوراوا ريد دايموندز الياباني ويتوج بالبطولة.
وفي نسخة 2021 كان الهلال على موعد مثير مع جاره وغريمه التقليدي النصر في نصف النهائي واستطاع عبور الأخير بفضل فوزه 2-1 ليواجه بوهانغ الكوري الجنوبي ويحرز البطولة.
وفي نسخة العام الماضي التقى باتحاد جدة في ربع النهائي وكسبه 4-0 في مجموع المباراتين قبل أن يخرج أمام العين الإماراتي في نصف النهائي.
-
المواجهة السعودية الـ 18 تنتظر الهلال والأهلي
تستعد الأندية السعودية لمواجهة جديدة تجمع أطرافها في دوري أبطال آسيا عندما يتواجه ...
رياضة -
أهلي جدة يجتاز بوريرام ويضرب موعداً مع الهلال
بلغ أهلي جدة نصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه بعدما عبر بوريرام ...
رياضة -
سباعيات الهلال الآسيوية تلحق شرق القارة بغربها
عاد نادي الهلال إلى إحراز النتائج الثقيلة بعدما تجاوز منافسه غوانغجو الكوري ...
رياضة