اتهام رجل كوري شمالي بشن هجمات إلكترونية على مستشفيات بأميركا
دفع أحد المستشفيات 100 ألف دولار من البيتكوين لاستعادة البيانات
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
وجه اتهام لرجل يقول مسؤولون إنه عمل لصالح أحد أجهزة الاستخبارات العسكرية في كوريا الشمالية بالتورط المزعوم في مؤامرة لاختراق شركات تقديم الرعاية الصحية الأميركية، حسبما أعلن الادعاء الفيدرالي الأميركي يوم الخميس.
ووجه فريق محكمة في كانساس اتهامات للرجل، ويدعى ريم جونغ هيوك، باللجوء إلى شبكات غسل أموال لتمويل هجمات سيبرانية إضافية على كيانات دفاعية وتكنولوجية وحكومية في أنحاء العالم.
وقال ستيفن سيراس، عضو مكتب التحقيقات الفيدرالي في كانساس سيتي، "بينما استخدمت كوريا الشمالية هذه الأنواع من الجرائم السيبرانية للتحايل على العقوبات الدولية وتمويل طموحاتها السياسية والعسكرية، كان هناك تأثير مباشر لهذه الأعمال التخريبية على مواطني كانساس".
ولم تشر سجلات المحكمة على الإنترنت إلى وجود محام مع هيوك. وذكر مسؤولو وزارة العدل الأميركية أن الهجوم على مستشفى كانساس وقع في مايو 2021، إذ قام مخترقون بتشفير ملفات وخوادم المركز الطبي.
ودفع المستشفى 100 ألف دولار من البيتكوين لاستعادة البيانات. وأضافت الوزارة أنه فضلا عن استعادة المبلغ الذي دفعه مستشفى كانساس، فقد استعادت أيضا مدفوعات قدمها مركز لتقديم الرعاية الصحية في كولورادو تضرر من نفس برنامج الفدية الخبيث.
ورفعت الوزارة عددا من الدعاوى الجنائية على كوريا الشمالية بسبب الاختراق الإلكتروني خلال السنوات الأخيرة. وقال محققون إن هيوك عضو في "وحدة انداريال" التابعة لمكتب الاستطلاع العام بكوريا الشمالية، وهو جهاز استخبارات عسكري.
وزعموا أن هيوك تآمر لاستخدام برنامج خبيث لطلب فدية من أجل شن هجمات اختراق وتجسس سيبرانية على مستشفيات أميركية وكيانات حكومية وتكنولوجية أخرى في كوريا الجنوبية والصين أيضا.
-
كندا تستفيد من فضيحة "الدرون" وتهزم نيوزلندا
هزم منتخب كندا للسيدات منافسه نيوزلندا 2 - 1 في أولى مباريات الفريقين في منافسات ...
رياضة -
الصين تطالب الحوثيين بوقف هجمات البحر الأحمر
القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن قال إن معظم السفن الصينية لم تتأثر بالهجمات ...
اليمن -
"طيران ناس" يوقع صفقة لشراء 160 طائرة إيرباص جديدة
الناقل الجوي السعودي ضاعف حجم طلبياته إلى 280 طائرة
سياحة وسفر