ضبطوا متلبسين برشوة.. السجن 7 سنوات لمسؤولين مصريين

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي

0:00
1 دقيقة للقراءة

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، أحكامًا بالسجن بحق مسؤولين بمحافظة القاهرة ضبطوا متلبسين بتقاضي رشوة.

وقضت المحكمة بالسجن المشدد 7 سنوات لرئيس حي بالقاهرة، والسجن 5 سنوات لمهندس تنظيم ومدير إدارة هندسية بالمحافظة بتهمة الرشوة.

وتعود الواقعة قبل شهور حيث تلقت منظومة الشكاوى بهيئة الرقابة الإدارية بلاغات بتضرر بعض المواطنين من استغلال رئيس حي ومدير تنظيم بمنطقة جنوب القاهرة، وكذلك مدير إدارة هندسية بأحد أحياء شرق القاهرة لسلطاتهم الوظيفية في إيقاف إجراءات استصدار تراخيص بناء رغم أحقيتهم في استخراجها.

وأكد المواطنون المتضررون أن المسؤولين طلبوا منهم مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل استكمال الإجراءات القانونية.

وذكرت هيئة الرقابة الإدارية أنه وبإجراء التحريات تبين صحة الوقائع المنسوبة للمتهمين، وبناء على قرار النائب العام تم ضبطهم متلبسين بتقاضي مبالغ الرشوة.

وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة، حيث أجرت تحقيقات موسعة، وتمت إحالتهم للمحاكمة التي قضت بحبسهم.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.