أميركا تتهم كوريا الشمالية بسرقة عملات مشفرة بقيمة 1.5 مليار دولار
في أضخم عملية نهب من نوعها في تاريخ الأصول الرقمية
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
اتّهم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي"، يوم الأربعاء، كوريا الشمالية بالوقوف خلف سرقة عملات مشفّرة بقيمة 1.5 مليار دولار الأسبوع الماضي، في أضخم عملية نهب من نوعها في تاريخ الأصول الرقمية.
وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان إنّ كوريا الشمالية "مسؤولة عن سرقة ما يقرب من 1.5 مليار دولار أميركي من الأصول الافتراضية من بورصة العملات المشفرة، بايبت".
كان قراصنة من كوريا الشمالية قد تمكنوا يوم الجمعة من اختراق سلسلة من جدار الحماية التابعة للمحفظة الباردة لمنصة "BYBIT" وسرقة أكثر من 600 ألف عملة إيثر بقيمة سوقية تتجاوز 1.4 مليار دولار في أكبر عملية اختراق وسرقة في عالم العملات المشفرة تاريخيا.
وقامت "bybit" بشراء عملات إيثر من السوق الموازية أو ما يطلق عليها بـ "OTC" بالإضافة إلى عملات إيثر حصلت عليها كديون قصيرة الأجل من منصات منافسة أخرى مثل بايننس.
-
بعد قرار بشأن "شيفرون".. أسعار النفط ترتد من أدنى مستوياتها في شهرين
تصدر "شيفرون" حوالي 240 ألف برميل يوميا من الخام من وحدتها في فنزويلا
طاقة -
موسكو وواشنطن تبحثان التعاون في طرق التجارة واستكشاف القطب الشمالي
مسؤولون روس وأميركيون حددوا القطب الشمالي كمنطقة محتملة للتعاون
اقتصاد -
البيت الأبيض يطلب الاستعداد لعمليات تسريح جماعي للموظفين
الوكالات الفيدرالية الأميركية تضع آلية تسريح وعدم ملء الوظائف المقرر إلغاؤها
اقتصاد