الاقتصاد الياباني يشهد أطول فترة انتعاش منذ عقد
1 دقيقة
للقراءة
يشهد الاقتصاد الياباني، ثالث أكبر اقتصاد في العالم، أطول فترة انتعاش منذ أكثر من عقد، حيث ارتفع المعدل السنوي للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام بـ4% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، متجاوزا التوقعات البالغة 2.5%.
أما عند النظر إلى المعدل الفصلي، فارتفع الناتج المحلي بـ1% مقارنة مع الربع الأول، ومتجاوزا التوقعات البالغة 0.6%.
ويأتي تحسن الاقتصاد الياباني نتيجة زيادة الطلب المحلي وتحسن الاستهلاك.
اقرأ أيضاً
-
شركات اليابان ترفع إنتاجها فهل تحسن ثالث اقتصاد عالمي؟
أظهرت بيانات اليوم الأربعاء، أن إنتاج المصانع اليابانية ارتفع في نوفمبر، في حين ...
شركات -
الأمير محمد بن سلمان يبحث شراكة اقتصادية مع اليابان
تتضمن المجالات الاستثمارية والتجارية والصناعية
اقتصاد -
اليابان تضخ 130 مليار دولار في إطار حزمة تحفيز للاقتصاد
وافقت حكومة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الثلاثاء، على اتخاذ إجراءات ...
اقتصاد
انضم إلى المحادثة
أو أكمل كـ
زائر