صندوق النقد: إفريقيا بحاجة لـ1.2 تريليون دولار حتى 2023 لمكافحة كورونا
جورجيفا: الوباء لا يمكن أن يتوقف إذا لم تتم السيطرة عليه في مناطق مثل إفريقيا
صرحت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا، الجمعة، بأن الدول الإفريقية بحاجة إلى تمويل بقيمة 1,2 تريليون دولار حتى 2023 للتغلب على الأزمة الناجمة عن وباء كوفيد-19، مؤكدة أن النقص في التمويل يبلغ حاليا 345 مليار دولار.
وقالت جورجييفا في لقاء افتراضي خصص "للتعبئة من أجل إفريقيا"، إن المنطقة تواجه حاليا فجوة في التمويل لأن التزامات المقرضين الرسميين بشكل ثنائي والمؤسسات الدولية تغطي أقل من ربع الاحتياجات المتوقعة بينما لا تزال رؤوس الأموال الخاصة محدودة.
وكانت هذه المؤسسة المالية الدولية قدرت النقص في التمويل بـ44 مليار دولار لسنة 2020 وحدها.
وتابعت جورجييفا أنه لا بد من أن تحشد كل الدول والمؤسسات المزيد لمساعدة إفريقيا على التعامل مع الأزمة.
وأضافت أن الوباء لا يمكن أن يتوقف إذا لم تتم السيطرة عليه في مناطق مثل إفريقيا.
وذكر صندوق النقد الدولي أن أكثر من مليون إصابة و23 ألف وفاة سجلت في القارة.
-
البيرو تعيد فتح معالم سياحية قريباً بعد أشهر من الإغلاق بسبب كورونا
تعيد البيرو في 15 تشرين الأول/أكتوبر فتح مواقع أثرية عدة أمام الزوار في منطقة ...
سياحة وسفر -
استطلاع للبنك المركزي: الناتج الإجمالي في الأرجنتين سيهبط 11.8%
قال استطلاع للبنك المركزي الأرجنتيني لآراء الاقتصاديين والمحللين يوم الجمعة، إن من ...
بنوك وتمويل -
وول ستريت تغلق على ارتفاع مع استمرار محادثات التحفيز
أغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع، الجمعة، إذ سجل ستاندرد آند بورز 500 وناسداك ...
أسواق المال