السعودية وسلطنة عمان توقعان برنامجا تنفيذيا لدعم نمو الاقتصاد الرقمي
يستهدف وضع خيارات لتنفيذ الربط الرقمي الإقليمي
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
وقعت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، مع وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية، برنامجا تنفيذيا في مجال البنية الأساسية للاتصالات وتقنية المعلومات واستثمار الكابلات البحرية.
ويأتي البرنامج التنفيذي تفعيلا للشراكة الاستراتيجية والمنبثقة من مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها نوفمبر الماضي.
ويهدف البرنامج إلى استغلال الموقع الجغرافي للدولتين وتعزيز الاستثمار في الكابلات البحرية والأرضية التي تمر خلالهما؛ وإيجاد بيئة عمل مشتركة لتعزيز التعاون في مجال البنى الأساسية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات؛ وفي مجال الربط الرقمي عالي السرعة لتبادل البيانات، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".
كما يستهدف البرنامج التنفيذي وضع خيارات لتنفيذ الربط الرقمي الإقليمي عبر الكيانات الاستثمارية والشركات المرخصة وتوسيع الاستثمار في مراكز البيانات وخدمات السحابية العالمية التي تستهدف التواجد الإقليمي لتعظيم الفائدة للمنطقة.
-
إيلون ماسك: "سبيس إكس" ستحاول إطلاق صاروخ "ستارشيب" في مارس
فقدت سبيس إكس عدة نماذج أولية من الصاروخ في اختبارات تجريبية
اقتصاد -
رئيسة وزراء فرنسا تعرض تخفيف إصلاح نظام المعاشات
للحصول على دعم المحافظين
اقتصاد -
"المجموعة السعودية": الصيانة لا تزال جارية لإصلاح وحدة "اللبوليمرات"
سيستغرق وقتا أكثر من المتوقع لضمان تشغيل آمن للوحدة
شركات