ارتفاع صادرات السعودية غير النفطية 19% في يوليو
20 مليار ريال فائض الميزان التجاري للمملكة في يوليو
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الأربعاء، زيادة صادرات السعودية غير النفطية 19% في يوليو 2024 على أساس سنوي، فيما بلغ فائض الميزان التجاري 20 مليار ريال خلال نفس الشهر.
وذكرت الهيئة في تقريرها الشهري، أن صادرات السعودية النفطية انخفضت بنسبة 3.1% في يوليو على أساس سنوي.
وأشار التقرير، إلى ارتفاع صادرات السلع السعودية 2% إلى 95 مليار ريال في يوليو، في حين نمت واردات المملكة 12.6% في يوليو على أساس سنوي إلى 75 مليار ريال.
وحسب التقرير، تعد الصين الوجهة الرئيسية لصادرات المملكة السلعية وقد شكلت ما نسبته 13.9% من إجمالي الصادرات في يوليو، تليها كوريا الجنوبية بنسبة 10.3%، ثم اليابان بنسبة 9.9%.
وكانت الهند والإمارات وأميركا وبولندا وتايوان ومصر والبحرين من بين أهم دول تم التصدير إليها.
وبلغ مجموع الصادرات السعودية إلى تلك الدول العشر ما نسبته 68.1% من إجمالي الصادرات السلعية.
-
الكويتيون ينفقون 4 مليارات دولار على السياحة الخارجية في 3 أشهر
خلال الربع الأول من 2024
سياحة وسفر -
"أوريدو" القطرية توقع اتفاقية تمويل بـ561 مليون دولار
لتوسعة مراكز البيانات والاتفاقية تمتد لـ10 سنوات
شركات -
أوبك تصف التخلي عن الوقود الأحفوري بأنه "ضرب من الخيال"
قدّرت أن الطلب على الخام سيستمر في الارتفاع حتى 2050 على الأقل
طاقة