ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية في أبريل رغم تراجع الشحنات إلى أميركا
سجلت نموًا 3.7% إلى 58.2 مليار دولار
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 3.7% على أساس سنوي في شهر أبريل الماضي، مسجلة نموًا للشهر الثالث على التوالي.
وتراجعت الشحنات المتجهة إلى الولايات المتحدة بشكل حاد بسبب الرسوم الجمركية الثقيلة التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.
وأظهرت البيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة ارتفاع قيمة صادرات كوريا الجنوبية إلى 58.2 مليار دولار خلال الشهر الماضي، وفق وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء.
وانخفضت الواردات بنسبة 2.7% على أساس سنوي لتصل إلى 53.3 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 4.88 مليار دولار.
وتراجعت صادرات كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة بنسبة 6.8% على أساس سنوي لتصل إلى 10.6 مليار دولار في أبريل.
-
كوريا الجنوبية تسعى لتجنب "الصدام التجاري" مع أميركا
وتخفيف الحواجز غير الجمركية الكورية
اقتصاد -
كوريا الجنوبية تطالب صندوق النقد بدور أكبر لمواجهة التوترات التجارية
ومساعدة الدول للتعامل مع التقلبات الاقتصادية
اقتصاد -
سوق الشركات الناشئة في مصر يجذب مستثمرين جددا من كوريا الجنوبية
عبر مؤسسة "كوريا-أفريقيا"
اقتصاد