إيلون ماسك يؤسس أول مدينة فضائية له بحكم تحت سلطته
مدينة "ستاربيس" الجديدة تقع بجوار موقع إطلاق صواريخ "سبيس إكس"
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
صوّت سكان منطقة "بوكا تشيكا" في جنوب تكساس لصالح تأسيس مدينة "ستاربيس"، ضمن مشروع الملياردير الأميركي إيلون ماسك الفضائي، حيث جاءت نتيجة التصويت بموافقة 212 صوتًا مقابل 6 أصوات رافضة فقط.
اللافت أن جميع المسؤولين المنتخبين في المدينة هم من موظفي شركة "سبيس إكس"، ما يمنح ماسك نفوذًا شبه كامل على أول مدينة تُقام ضمن مشروعه الفضائي الهادف إلى الوصول إلى المريخ.
وتقع المدينة الجديدة بجوار موقع إطلاق صواريخ "سبيس إكس"، ويقيم فيها موظفو الشركة وعائلاتهم. ومن المتوقع أن تمكّن ماسك من تسريع خطط التطوير بسلطة محلية كاملة تشمل التخطيط العمراني والبناء.
-
ارتفاع أرباح" سليمان الحبيب" الفصلية 1.1% إلى 557 مليون ريال
مع النمو في الإيرادات
شركات -
"العربية للتعهدات" توقع عقداً بـ563.22 مليون ريال مع الهيئة الملكية بالرياض
"وكالة فادن" التابعة تبرم عقداً مع أمانة محافظة جدة 309.6 مليون ريال
شركات -
"سابك" تتكبد خسائر قدرها 1.21 مليار ريال في الربع الأول
بضغط من انخفاض إجمالي الربح بمقدار 1.05 مليار ريال نتيجة لزيادة أسعار مواد اللقيم
شركات