إيلون ماسك

إيلون ماسك يؤسس أول مدينة فضائية له بحكم تحت سلطته

مدينة "ستاربيس" الجديدة تقع بجوار موقع إطلاق صواريخ "سبيس إكس"

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي

0:00
1 دقيقة للقراءة

صوّت سكان منطقة "بوكا تشيكا" في جنوب تكساس لصالح تأسيس مدينة "ستاربيس"، ضمن مشروع الملياردير الأميركي إيلون ماسك الفضائي، حيث جاءت نتيجة التصويت بموافقة 212 صوتًا مقابل 6 أصوات رافضة فقط.

اللافت أن جميع المسؤولين المنتخبين في المدينة هم من موظفي شركة "سبيس إكس"، ما يمنح ماسك نفوذًا شبه كامل على أول مدينة تُقام ضمن مشروعه الفضائي الهادف إلى الوصول إلى المريخ.

وتقع المدينة الجديدة بجوار موقع إطلاق صواريخ "سبيس إكس"، ويقيم فيها موظفو الشركة وعائلاتهم. ومن المتوقع أن تمكّن ماسك من تسريع خطط التطوير بسلطة محلية كاملة تشمل التخطيط العمراني والبناء.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.