اقتصاد

الشرق الأوسط يعزز حضوره في "الفورمولا 1" مع دخول صناديق سيادية سباق الملكية

الصناديق السيادية الخليجية تزيد من استثماراتها في رياضة سباق السيارات الأشهر

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي

0:00
1 دقيقة للقراءة

قبل أيام من إسدال الستار على موسم "الفورمولا 1" في العاصمة الإماراتية أبوظبي تزيد الصناديق السيادية الخليجية من استثماراتها في رياضة سباق السيارات الأشهر.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يمتلك حصة في فريق أستون مارتن للفورمولا 1 عبر الشركة الأم AMR GP Holdings.

يأتي ذلك في وقت يتقاسم كل من صندوق ممتلكات البحريني وCYVN القابضة من أبوظبي ملكية فريق ماكلارين بعد صفقة استحواذ تمت في سبتمبر.

وبالتوازي، اتفقت هيئة قطر للاستثمار في عام 2024 على شراء حصة مؤثرة في Sauber القابضة، الفريق الذي سيمثل فريق Audi العام المقبل.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.