استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أقر وزير المالية الباكستاني محمد أورنكزيب، اليوم الأربعاء، بأن بعض الشركات تغادر البلاد جراء ارتفاع الضرائب وتكاليف الطاقة الباهظة، مشدداً على أن الحكومة مدركة للغاية للتحديات التي تواجه الاقتصاد.
غير أن وزير المالية قال إن هناك نحو 20 مستثمراً أجنبياً جديداً، بينهم "غوغل"، و"أرامكو"، و"وافي للطاقة"، و"مؤسسة البترول التركية"، وآخرين دخلوا السوق الباكستانية في الـ18 شهراً الماضية، بحسب "أسوشييتد برس أوف باكستان".
وأضاف في كلمة أمام منتدى حوار السياسة الباكستاني في إسلام آباد، أن الضرائب المرتفعة وتكلفة الطاقة المرتفعة ما زالت المشكلة الحقيقية للشركات، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).
وأشار إلى أن الحكومة بدأت إجراء إصلاحات لخفض العبء عن الخزانة الوطنية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.
-
ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من مؤشر المرافق
الأسواق تترقب قرار المحكمة العليا الأميركية بشأن شرعية رسوم ترامب الجمركية
أسواق المال -
ستاندرد تشارترد: الذكاء الاصطناعي يرفع تقييمات الأسهم ودور متنام لرأس المال الخليجي
استبعد البنك سيناريو الفقاعة.. المقارنة مع 2008 بعيدة ولكن أزمة "الدوت كوم" واردة
قصص اقتصادية -
باكستان تنهي احتجاز 6000 حاوية أفغانية عالقة في ميناء كراتشي
استجابة لطلبات من مستوردين أفغان يسعون لتخفيف أعباء تكاليف التخزين
اقتصاد