الأمم المتحدة: بدء عملية إجلاء مرتبطة بسفن عالقة بمضيق هرمز
ضمانات أمنية مع توفر شروط الملاحة الآمنة
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
قالت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إنها بدأت تنفيذ خطة إجلاء لمئات السفن التي تقل 11 ألف بحار عالقين في الخليج لعبور مضيق هرمز، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إيران والولايات المتحدة.
وقال متحدث باسم المنظمة "بدأنا الآن التواصل مع السفن لبدء عملية الإجلاء"، دون تحديد إطار زمني. وذكرت المنظمة أنها حصلت على "الضمانات الأمنية اللازمة وتحققت بدقة من توافر شروط الملاحة الآمنة لدعم هذه العمليات".
وقال الأمين العام للمنظمة أرسينيو دومينجيز في بيان "ستُنفذ هذه العملية واسعة النطاق بالتعاون الوثيق مع إيران وعُمان وجميع الدول
الساحلية الأخرى في المنطقة، والولايات المتحدة وقطاع النقل البحري".
ويستمر المرور عبر مضيق هرمز على نطاق محدود، مما يهدئ المخاوف الفورية بشأن الإمدادات، ويدفع أسعار النفط الخام إلى الانخفاض.
-
"فيليبس 66": تصريف إمدادات النفط العالقة بهرمز يحتاج مزيداً من الوقت
في ظل استمرار الضبابية بشأن عودة أنشطة الشحن إلى طبيعتها
طاقة -
رغم تحديات هرمز.. "سومو" تعلن قفزة بصادرات نفط كركوك إلى 7 ملايين برميل شهرياً
كشفت الشركة عن خطط لتعزيز التصدير عبر منافذ جديدة ومضاعفة الحضور في الأسواق ...
طاقة -
ترامب: أموال إيران ستصرف بشروط أميركية.. وهرمز يشهد تدفقاً قياسياً للنفط
أكد أنه وافق على رفع الحصار البحري عن إيران بشكل كامل
اقتصاد