نيكاي عند أدنى مستوى في 7 أسابيع بفعل صعود الين
هبطت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع، اليوم الثلاثاء، حيث ألقى ارتفاع الين أمام الدولار بظلال قاتمة على أرباح الشركات التي تعتمد على ضعف العملة اليابانية لتحقيق إيرادات تصدير عالية.
وانخفض مؤشر "نيكاي" القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 2.4% إلى 15732.82 نقطة، مسجلا أدنى مستوى إغلاق منذ 12 فبراير.
وهبط الدولار 0.5% أمام الين في التعاملات الآسيوية، اليوم الثلاثاء، ما فرض ضغوطا نزولية على أسعار أسهم الشركات اليابانية التي تصدر إنتاجها.
وأنهى سهما تويوتا وبريدجستون التعاملات على هبوط بنسبة 3.3% لكل منهما، في حين انخفض سهم نيسان موتور 3.1%.
وخسر مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.6%، منهيا تعاملات اليوم عند 1268.37 نقطة، مع هبوط جميع مؤشراته الفرعية البالغ عددها 33 مؤشرا.
وانخفض مؤشر "جيه.بي.إكس-نيكي 400" بنسبة 2.6% إلى 11440.39 نقطة.
-
نيكاي يهبط مع صعود الين قبيل بيانات الوظائف الأميركية
هبطت الأسهم اليابانية، اليوم الأربعاء، مع صعود الين أمام الدولار، بعد أن دعت ...
أسواق المال -
نيكاي يرتفع بفعل ضعف الين وعين المستثمرين على التوزيعات
ارتفعت الأسهم اليابانية، اليوم الجمعة، حيث رفع الين الضعيف المعنويات في حين اشترى ...
أسواق المال -
نيكاي عند أعلى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار
ارتفع مؤشر نيكاي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى إلى أعلى مستوى في أسبوع، ...
أسواق المال