تاسع جلسة خاسرة تعيد الذهب لأدنى مستوى في 4 أشهر
هبط الذهب للجلسة التاسعة على التوالي ولامس لفترة وجيزة أدنى مستوى في 4 شهور مع تبدد أثر الدعم الذي تلقاه من بيانات وظائف ضعيفة في الولايات المتحدة بفعل عمليات بيع.
وأدى هبوط الجنيه الاسترليني إلى ارتفاع الذهب المقوم بالعملة البريطانية لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى في نحو 3 أشهر. وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.09 % إلى 1252.71 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما هبط واحدا بالمئة إلى 1241.20 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى له منذ الثامن من يونيو.
وكان المعدن الأصفر باتجاه إنهاء الأسبوع على انخفاض نسبته 4.8 % وهو أكبر هبوط منذ يونيو 2013. وجرت تسوية الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر على انخفاض بنسبة 0.1 % إلى 1251.90 دولار للأوقية.
وتلقت أسعار الذهب في البداية دعما من أنباء عن تباطؤ نمو الوظائف في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي في سبتمبر وارتفاع معدل البطالة. ومن غير المتوقع أن يثني ذلك التباطؤ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام لكنه يؤدي إلى انحسار التكهنات بشأن إجراء الشهر المقبل.
وفاق الذهب المقوم بالجنيه الاسترليني في أدائه نظيره المتداول في التعاملات الفورية حيث سجل 1007.53 جنيه للأوقية بارتفاع نسبته 1.3 % بعدما قفز 6.5 % إلى 1059.06 جنيه مسجلا أعلى مستوى منذ منتصف يوليو.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.9 % إلى 17.43 دولار للأوقية في حين هبط البلاتين 1.8 % إلى أدنى مستوى في 6 أشهر عند 946.40 دولار للأوقية وانخفض البلاديوم 0.42 % إلى 664.72 دولار للأوقية.
-
الذهب يرتفع مع زيادة أسعار النفط وتراجع الدولار
ارتفع الذهب اليوم الأربعاء مدعوما بانتعاش أسعار النفط وتراجع سعر الدولار، حيث تحرك ...
أسواق -
الذهب يتجه لأكبر هبوط شهري مع احتمال رفع أسعار الفائدة
واصل الذهب خسائره اليوم الاثنين فهبط إلى أدنى مستوى له في نحو ست سنوات، ويتجه ...
أسواق -
الذهب يتجه للصعود مع قرب رفع أسعار الفائدة الأميركية
انحصرت حركة الذهب في نطاق ضيق اليوم الثلاثاء ووجد المعدن الأصفر صعوبة في الصعود، ...
أسواق