استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
ارتفع المؤشر "نيكاي" الياباني بأكثر من 1% ليصل إلى أعلى مستوى إغلاق في شهرين ونصف الشهر اليوم الأربعاء، مع إقبال المستثمرين على شراء أسهم التكنولوجيا وارتفاع الأسهم المرتبطة بالرقائق.
وزاد نيكاي 1.26% إلى 39694.50 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ التاسع من أبريل/نيسان، بعدما لامس أعلى مستوى خلال ثلاثة أشهر تقريبا، عند 39788.63 نقطة.
كما أنهى المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً التداول مرتفعا 0.56% إلى 2802.95 نقطة.
وصعدت الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا في اليابان بعد فترة هدوء في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك عقب الأداء القوي لشركة إنفيديا لرقائق الذكاء الاصطناعي وغيرها من شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة خلال الليل.
وقفز سهم "أدفانتست"، التي تعد إنفيديا من بين عملائها، سبعة بالمئة ليصبح أكبر الرابحين من حيث النسبة المئوية اليوم، كما زاد سهم طوكيو إلكترون 3.6%. وكسب نيكاي بفضل السهمين 231 نقطة.
وعزز صعود نيكاي اليوم الأربعاء معنويات المستثمرين الذين ينتظرون مزيدا من الوضوح بشأن مسار السياسة النقدية لبنك اليابان.
وارتفع سهم فاست ريتيلينغ المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 1% وكسب سهم سوفت بنك للاستثمار في الذكاء الاصطناعي 1.6%.
-
مساهمو "جاكو" يرفضون إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن عام 2023
بعد إطلاعهم على القوائم المالية ومناقشتها
شركات -
عمومية "أكاديمية التعلّم " توافق على زيادة رأس المال 50% بأسهم منحة
الشركة عدلت سنتها المالية لتنتهي في يونيو من كل عام
شركات -
"حلواني إخوان" تقر تحويل106.7مليون ريال الاحتياطي النظامي إلى الأرباح المبقاة
المساهمون وافقوا على تفويض مجلس الإدارة بصرف أرباح مرحلية عن عام 2024
شركات