تركيا تحصل على إعفاء من عقوبات بنك غازبروم لسداد مدفوعات الغاز لروسيا
الولايات المتحدة فرضت في نوفمبر عقوبات جديدة على بنك غازبروم الروسي
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
قال وزير الطاقة التركي ألب أرسلان بيرقدار، إن أنقرة حصلت على إعفاء من العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على بنك غازبروم فيما يتعلق بمدفوعات الغاز إلى روسيا.
جاء تصريح الوزير، اليوم الجمعة، ردا على سؤال من رويترز.
وفرضت الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني عقوبات جديدة على بنك غازبروم الروسي، مما خلق عقبة أمام مشتري الغاز الروسي الذين كانوا يسددون المدفوعات عبر البنك. ومنذ ذلك الحين يسعى المشترون للحصول على توضيحات والبحث عن طرق أخرى للدفع.
وتستورد تركيا كل احتياجاتها تقريبا من الغاز، وروسيا هي المورد الرئيسي لها وتضخ وحدها أكثر من 50% من الواردات التي تصل إلى تركيا عبر خطوط الأنابيب. وبلغت واردات أنقرة من الغاز عبر خطوط الأنابيب من روسيا 21.1 مليار متر مكعب العام الماضي.
وطلبت تركيا إعفاء خلال مناقشات مع مسؤولين أميركيين حتى تتمكن من الاستمرار في سداد ثمن واردات الغاز الطبيعي الروسي عبر بنك غازبروم.
ومنحت الولايات المتحدة أمس الخميس أيضا إعفاء للمجر التي تعتمد بشكل أساسي على النفط والغاز الروسيين.
-
زيلينسكي: أوكرانيا لن تستمر في نقل الغاز الروسي
إلى أوروبا بعد نهاية العام الجاري
طاقة -
"أو إم في" النمساوية تنهي عقد الغاز مع "غازبروم" الروسية
بأثر فوري بسبب "عدة انتهاكات أساسية للعقد"
طاقة -
كيف يؤثر تعليق إمدادات الغاز الروسي على أوروبا؟
قال خالد العوضي، مستشار الطاقة في شركة Hawk Energy، إن تأثير تعليق إمدادات الغاز ...
افتتاح الأسواق