استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أعلنت وزارة النفط العراقية عن استئناف المفاوضات مع أنقرة بشأن اتفاقية خط الأنبوب العراقي التركي، وذلك في خطوة تمهد لاستئناف تصدير النفط.
وقالت الوزارة في بيان، إن "وفداً من وزارة النفط العراقية عقد اجتماعاً في العاصمة التركية أنقرة مع وزارة الطاقة والثروات الطبيعية التركية لبحث سبل التوصل إلى اتفاقية جديدة لنقل النفط الخام عبر خط اﻷنبوب العراقي التركي".
وأوضحت الوزارة أن "الاجتماع شهد نقاشاً موسعاً حول المسودة المطروحة للاتفاقية، ومسارات تطوير التعاون في مشاريع قطاع الطاقة بمختلف مفاصله بين الجانبين"، وفقاً لوكالة اﻷنباء العراقية "واع".
وأكد الطرفان، وفقاً للبيان، أن "أجواء المفاوضات كانت إيجابية، وأن التفاهمات التي جرى التوصل إليها تمثل خطوة مهمة نحو صياغة اتفاقية جديدة تعزز الشراكة بين البلدين وتضمن استمرارية عمليات النقل وتحقيق المصالح الاستراتيجية المشتركة".
-
لتجنب الجفاف.. العراق يحدد مصادر المياه قبل بدء الموسم الزراعي الشتوي
دعم مالي كبير لبذور القمح وتوفير منظومات الري بالتقسيط على 10 سنوات
اقتصاد -
شركات نفط عالمية تنقل أول شحنة من صادرات كردستان العراق
العراق استأنف صادرات النفط من كردستان بعد توقف دام عامين ونصف
طاقة -
العراق يقدم دعماً مالياً غير مسبوق لمزارعي القمح
مجلس الوزراء العراقي وافق على رفع نسبة دعم البذور إلى 60%
اقتصاد