ترامب: أميركا ستبني أول مصفاة نفط جديدة منذ نحو 50 عاماً
بدعم استثماري من شركة ريلاينس الهندية
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن الولايات المتحدة ستشهد إنشاء أول مصفاة نفط جديدة منذ نحو 50 عاماً وذلك بدعم استثماري من شركة ريلاينس الهندية
وأوضح ترمب في منشور عبر منصة "تروث سوشيال" أن مشروع "America First Refining" سيبدأ إنشاء مصفاة جديدة في مدينة Brownsville بولاية تكساس، لتكون أول منشأة تكرير جديدة تُبنى في الولايات المتحدة منذ نصف قرن.
ويأتي الإعلان في إطار سياسة "الهيمنة في مجال الطاقة" التي تتبناها الإدارة الأميركية، والتي تدعم زيادة إنتاج النفط والغاز الطبيعي والفحم.
ورغم الارتفاع الكبير في إنتاج النفط الأميركي خلال العقد ونصف الماضي بفضل طفرة النفط الصخري، لا تزال الولايات المتحدة تعتمد إلى حد كبير على مصافٍ قديمة للبترول.
-
إيران تتوعد بحصار نفطي لحين توقف الهجمات وترامب يهدد بضربة أشد
ترامب: الحرب ستستمر حتى إلحاق هزيمة ساحقة بإيران وقد تنتهي قريبا
طاقة -
ترامب يدرس خيارات للسيطرة على أسعار الطاقة وسط الحرب على إيران
الرئيس الأميركي: أميركا ستتخلى عن عقوبات متعلقة بالنفط لضمان الإمدادات
طاقة -
الحلقة الأضعف في حرب ترامب ضد إيران.. رهان على خسارة فادحة جديدة!
هل يعيد ترامب إقناع الناخبين مثلما فعل مع الرسوم الجمركية؟
قصص اقتصادية