استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
ارتفعت أسعار الوقود في الولايات المتحدة، لتتخطى 4 دولارات في المتوسط للجالون الواحد من البنزين العادي، فيما يعد أعلى مستوى لها منذ عام 2022، في الوقت الذي يستمر فيه ارتفاع أسعار الوقود عالميًا بسبب حرب إيران.
وبحسب إحصاء نادي السيارات "إيه إيه إيه"، يبلغ متوسط سعر جالون البنزين العادي في الوقت الحالي 4.02 دولار، بزيادة أكثر من دولار واحد عن سعره قبل اندلاع الحرب.
وكانت آخر مرة دفع فيها سائقو السيارات في الولايات المتحدة هذا المبلغ بصورة مجمعة في محطات الوقود قبل نحو أربعة أعوام، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقاً لـ"د ب أ".
يشار إلى أن السعر هو متوسط وطني، بما يعني أن السائقين في بعض الولايات يدفعون منذ فترة ما يزيد على 4 دولارات للجالون.
وجديرٌ بالذكر أن أسعار النفط الخام، وهو المكون الرئيسي للبنزين، ارتفعت بشكل كبير وتذبذبت سريعًا، منذ أن شنّت الولايات المتحدة وإسرائيل حربًا مشتركة ضد إيران في 28 فبراير/شباط الماضي.
-
البورصات الناشئة تمحو مكاسب 2026 نتيجة حرب إيران
مؤشر "MSCI" للأسواق الناشئة يتراجع مع تصاعد أزمة الطاقة
أسواق المال -
باول: "الفيدرالي" يراقب الائتمان الخاص عن كثب لرصد أي تهديدات للنظام المصرفي
الائتمان الخاص جزء صغير من قاعدة الأصول لكنه تحت المجهر
اقتصاد -
سعر الدولار في مصر يقترب من 55 جنيهاً.. هل يكسر الحاجز قريباً؟
العملة الأميركية واصلت مسيرة الارتفاع في البنوك المصرية
قصص اقتصادية