استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
قالت الشركة السورية للبترول إنه تم اليوم الأربعاء البدء بتحميل أولى شحنات الوقود العراقي في مصب بانياس في سوريا تمهيداً لتصديرها عبر الناقلة المخصصة.
وأشارت الشركة إلى أن هذه العملية تعكس الدور المتنامي لسوريا كممر استراتيجي في حركة الطاقة الإقليمية وقدرتها على توفير حلول لوجستية فعّالة تدعم استمرارية الإمدادات وتعزز التكامل بين دول المنطقة، وفقاً لوكالة "سانا" السورية.
وكانت وزارة النفط العراقية أعلنت أمس الثلاثاء، عن وضع خطط بديلة لتأمين الصادرات النفطية، من خلال وجود تفاهمات مستمرة لتجنيب العراق آثار حصار مضيق هرمز.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط، صاحب بزون: إن "سياسة الوزارة تتمثل في عدم ترك أي فرصة من أجل تصدير النفط"، لافتاً إلى أن "وزارة النفط تتفاهم وتفتح وتفعل المنافذ المتاحة".
-
اليابان تتجه لتنفيذ ثاني عملية سحب من المخزونات النفطية
أفاد بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان بأن البلاد ستسحب ...
طاقة -
أميركا ترفع العقوبات عن المصرف المركزي الفنزويلي
بعد استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي انقطعت منذ 2019
اقتصاد -
"نيكاي" يغلق عند أعلى مستوى منذ أكثر من شهر
مع التفاؤل إزاء جولة محادثات جديدة بين واشنطن وطهران
أسواق المال