قالت شركة أوبر، إنها ستستأنف غرامة قياسية قدرها 290 مليون يورو، فرضتها عليها هيئة مراقبة الخصوصية الهولندية لفشل "أوبر" في الالتزام بمعايير الحماية الأوروبية عندما شحنت كميات كبيرة من البيانات الحساسة حول سائقيها إلى الولايات المتحدة.
وذكرت هيئة حماية البيانات الهولندية، أن أوبر كانت تجمع معلومات عن السائقين من أوروبا، مثل تراخيص سيارات الأجرة وبيانات الموقع وفي بعض الحالات البيانات الجنائية والطبية، وتحتفظ بها على خوادم في الولايات المتحدة.
هذه هي الغرامة الثالثة التي تتلقاها "أوبر" في هولندا حيث مقر الشركة الأوروبي، وهي أعلى عقوبة على الإطلاق تفرضها الهيئة الهولندية ضد أي شركة، كما أنها أكبر غرامة تتلقاها "أوبر" على مستوى العالم.
-
الكويت: وفرنا 7 مليارات دولار من استخدام الغاز بدل الديزل
لمحطات الكهرباء
طاقة -
شركة تابعة لـ"طبية" توقع عقدا بـ23.8 مليون ريال مع "نوبكو"
لتأمين مستلزمات العظام والعمود الفقري
شركات -
الصين تبدي "استياءها الشديد" لزيادة كندا الرسوم الجمركية على سياراتها الكهربائية
تماشيا مع إجراءات أميركية تسعى لوقف تدفق هذه السيارات
سيارات