بعد أن بدأت أمس خطة الطوارئ لتوفير الغاز في الاتحاد الأوروبي، قالت مصادر إن بريطانيا تتجه لوضع خطة لتقنين منظم في استهلاك الكهرباء خلال فصل الشتاء قد يشمل الصناعات والمنازل.
كذلك في مصر، كشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي عن تفاصيل الخطة الحكومية لتخفيض استهلاك الكهرباء التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.
وتتضمن الخطة الإغلاق التام للتيار الكهربائي في المصالح الحكومية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، باستثناء المباني الخدمية، وعدم إضاءة أي مبنى حكومي من الخارج.
كما سيتم إغلاق الاستادات والصالات والملاعب والمجمعات التجارية في ساعة محددة ليلاً.
وسيتم ضبط التكييف في المولات الكبرى على درجة حرارة 25 درجة فأكثر.
وتهدف الخطة لتوفير 15% من الغاز المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء، بهدف زيادة إيرادات تصديره بنحو 450 مليون دولار شهرياً.
-
غولدمان ساكس: توسيع القيود التجارية الصينية لتشمل التكنولوجيا سيضرب اقتصاد تايوان
مع استمرار التوتر بين الصين وتايوان
اقتصاد -
حساب المواطن: رصد 6 أثرياء يملكون عشرات العقارات حصلوا على الدعم دون وجه حق
3.6 مليار ريال مخصص دعم شهر أغسطس
اقتصاد -
"ذيب للسيارات" للعربية: زيادة الأسطول بـ 4 آلاف سيارة في الربع الثاني
التسهيلات التمويلية تبلغ 780 مليون ريال
قصص اقتصادية