قال مستشار التحرير في منصة الطاقة المتخصصة، الدكتور أنس الحجي، إن إعلان مجموعة "أوبك+" يوم السبت موافقتها على زيادة الإمدادات بمقدار 548 ألف برميل يوميا لشهر أغسطس/آب، جاء بالتزامن مع عدة أمور من دخول فصل الصيف، والزيادة الأولى في إنتاج "أوبك+" كانت في فصل الربيع.
وأضاف أنه عادة ما يزيد استهلاك النفط في فصل الصيف بسبب الطلب على التبريد مع زيادة الاستهلاك التي قد تتجاوز 1.2 مليون برميل يوميا.
وأشار إلى أن موسم الحج في السعودية أيضا يستهلك كميات كبيرة من النفط.
وقال إن ما تجاهله المحللون أنه في البدايات لا سيما في شهر إبريل ومايو ويونيو أن أغلب هذه الزيادة كانت ورقية لأن النفط كان هذا موجود مسبقا في السوق. وبالتالي كان سهل امتصاصه.
وأوضح أن كل الزيادات كانت في سقف الإنتاج وليس في الإنتاج.
-
الذهب يعود إلى الواجهة.. البنوك المركزية تشتري 20 طناً في مايو
تحول هيكلي في طريقة إدارة احتياطيات الذهب بشكل منفصل
قصص اقتصادية -
خبير للعربية: العملات المشفرة مدعومة الآن بمزاج استثمار إيجابي
أكد أن "البيتكوين" أثبتت نفسها كأصل تحوّطي
قصص اقتصادية -
إريكسون" تنشئ مقراً إقليمياً جديداً لها في الرياض"
يعكس افتتاح هذا المقر التزام "إريكسون" الراسخ تجاه المملكة
اقتصاد