ماذا لو اختفت المياه؟
ماذا لو اختفت المياه؟ مصير يقودنا التغيير المناخي نحوه بثبات.
فالسحب تصبح شيئاً من الماضي، كونها مكونة من تبخر المياه. ومع ذلك تختفي الأمطار والثلوج والأعاصير والعواصف. وستكون التقلبات الجوية الوحيدة بأنماط الرياح.
اختفاء المياه يعني اختفاء القطبين.
ومع زوال غطائها الثلجي، ستتحول القارة القطبية الجنوبية إلى أرض قاحلة تبرزها سلاسل الجبال وأودية ضخمة.
وفي نهاية المطاف ستتلاشى الحياة النباتية كونها خسرت مصدر الحياة، المياه، ومعها الحيوانات والبشر.
ستتخذ أرضنا ملامح صحراء ضخمة، وسيشهد الكوكب حرارات شبيهة في الغليان، فالمحيطات تعمل كخزان حرارة للأرض، تمتص ثاني أكسيد الكربون من الهواء ما يمنع ارتفاع الحرارة.
بلا المحيطات، سينتشر ثاني أكسيد الكربون في الجو، رافعاً بذلك الحرارة إلى درجات قياسية على غرار ما حصل لكوكب الزهرة الذي يعيش في ظل حرارة تبلغ 460 درجة مئوية.
-
لماذا لا تُستخدم التحلية لحل أزمات شح المياه؟
تحلية المحيطات والبحار تحل أزمة ندرة المياه، حيث تفصل الأملاح الذائبة والمعادن ...
العربية المعرفة -
الأهوار... أمل يطفو على قصب
توغل عرب الأهوار في شبكة مياه لقرون سبقت ظهور الدولة العراقية.
وعاشوا في مجالس ...
العربية المعرفة -
الجفاف.. أسوأ سيناريوهات الاحتباس الحراري
ماذا لو اختفت الزراعة؟ سيناريو محتمل مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العالمية إثر ...
المياه والجفاف