دراسة تثبت الفكرة الشائعة.. الرجال يتناولون اللحوم أكثر من النساء
بعد دراسة شملت 28 ألف شخص موزعين على 4 قارات.. خلص الباحثون إلى أنه في مختلف الثقافات، يتناول الرجال لحوماً أكثر من النساء
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
يعتقد الكثيرون أن الرجال يتناولون اللحوم أكثر من النساء.. والآن أثبتت دراسة جديدة أن هذه الفكرة الشائعة حقيقية في أنحاء العالم.
نشرت الدراسة هذا الأسبوع في دورية العلوم الطبيعية بعد استطلاع شمل أكثر من 28 ألف شخص موزعين على 4 قرات.
ويقول الباحثون إنه في مختلف الثقافات، يتناول الرجال لحوماً أكثر من النساء، وتتسع الفجوة في الدول النامية.
ولم تحدد الدراسة سبب الاختلاف.
ولأن استهلاك اللحوم دافع رئيسي وراء تغير المناخ، يعتقد الباحثون أن عملهم قد يكون له أثر على جهود إقناع الناس بتناول منتجات لحوم وألبان أقل.
وهذا مهم لأن حوالي 20% من غازات الدفيئة تنتج عن منتجات الأغذية الحيوانية، وفقاً لأبحاث سابقة أجرتها جامعة إلينوي.
ويعتقد الباحثون المسؤولون عن الدراسة الجديدة أن نتائج دراستهم قد تدفع جهود إقناع الناس بتناول لحوم وألبان أقل، وبالتالي التأثير على مشكلة تغير المناخ.
-
وسط التوتر.. غواصتان روسية وأميركية في مياه كوبا
موسكو تتهم الغرب بأنه يتجاهل إشاراتها الدبلوماسية.. ويبدأ في الانتباه فقط حينما ...
أميركا -
الجيش الأميركي: تدمير قاربين وزورق مسير وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين
الجيش الأميركي يقول إن الحوثيين استهدفوا سفينة شحن في البحر الأحمر للمرة الثانية ...
اليمن -
سياسي ألماني في "حيرة".. يشجع بلاده أم أسكلتندا؟
سيكون السياسي الألماني ديفيد مكاليستر في حيرة من أمره عندما يتواجه منتخب بلاده مع ...
رياضة