برامج سعودية تساعد السجينات على تقويم سلوكهن
مسؤول أكد أن رفض أولياء أمور السجينات استلامهن ليس ظاهرة ولا يمثل إلا أقل من 1%
اعتبر مسؤول سعودي، أن ثقافة بعض العوائل في المملكة بها سلبية متأصلة.
وقال الناطق الإعلامي المكلف للمديرية العامة للسجون الرائد عبدالله الحربي، إن سبب رفض بعض الأسر استلام بناتهم السجينات، هو ثقافة سلبية متأصلة.
وشدد في تصريحات لـ"العربية.نت" على أن رفض أهالي السجينات استلامهن بعد انقضاء محكوميتهن لا يمثل ظاهرة، بل إنه يقع في حالات محدودة لا تشكل إلا نسبة أقل من 1%.
وأوضح الحربي أن إدارة السجون تحرص على تنظيم برامج تأهيلية للنزيلات، تشمل مجموعة من البرامج المتنوعة خلال فترة إقامتهن، إضافة إلى المحاضرات التي تساعدهن على تقويم سلوكهن وتجاوز فترة قضاء العقوبة والعودة إلى المجتمع بشكل طبيعي.
وأضاف: "تحاول إدارة السجن بشكل متكرر إقناع أسر النزيلات بتقبلهن واستلامهن".
-
السعودية تدرس قانوناً يمنع ولي أمر السجينة من إنكارها
جمعية حقوق الإنسان تطالب بإنشاء دور خاصة للسجينات المفرج عنهن
السعودية -
المحكمة العليا في السعودية: اليوم هو بداية عام 1435هـ
أصدرت بياناً أوضحت فيه أن أمس الاثنين هو آخر أيام العام المنصرم
السعودية -
سهيلة العابدين: السعوديات "ناقصات" لكن عقوبتهن كاملة
أكدت أن المرأة تقضي حياتها في السجن على خطأ قد لا يقارن بما يفعله الرجل
السعودية